احصائيات المدونة

تعديل

Pages

vendredi 12 avril 2013

ممارسة الجنس عبر الافلام








قالت الممثلة والفنانة المغربية فاطمة وشاي إنها مازالت مصرة ومقتنعة بما صرحت به من قبل لإحدى الإذاعات الخاصة حين نعتت بعض مخرجي السينما بالشواذ الذين يمارسون شذوذهم عبر الأفلام السينمائية بالمغرب .

وكشفت وشاي في دردشة مع جريدة الأخبار أنها لم توجه كلامها لشخص بعينه ، وإنما تحدثت عن الأفلام التي يغلب عليها مشاهد العري والتي تخدش الحياء ، إذ وصلت ببعض المخرجين أن يدّعوا بأن الألفاظ التي تقال بهذه الأفلام هي لغة الشعب المغربي ، في حين أنهم لا يتحدثون في المقابلات الصحفية إلا بطريقة لبقة ،  ويتخيرون ألفاظهم بعناية فائقة .

وجوابا عن سؤال يتعلق بالأسباب التي تدفع المخرجين إلى تبني " العري " في السينما والإصرار عليه ، اعتبرت فاطمة وشاي ، أن السبب قد يكمن في خدمتهم لإيديولوجية معينة ، أو في عدم معرفتهم الحقيقية بالمجتمع المغربي الذي يقدس قيمه ويتشبت بتقاليده .

وأضافت ذات الفنانة أن هؤلاء المخرجين لا يعرفون القضايا الحقيقية التي يعاني منها المواطن المغربي ، وأن الواجب يقتضي ممن يريد القيام بعمل سينمائي أن يستحضر هذه الأشياء وأن يكف عن تصنيفها كهوامش ، إذ هي من الضروريات التي يجب التحدث عنها وأخذها بعين الاعتبار ، كي يجد المغربي نفسه جزءا من السينما المغربية الموجهة له .

وكانت الفنانة والممثلة فاطمة وشاي قد أثارت جدلا قبل أيام في الأوساط الفنية ، بسبب تصريحات أدلت بها لراديو"شذى اف ام" ، أكدت فيها أننا " ماعندناش السينما في المغرب " وأن بعض المخرجين السينمائيين ماهم إلا مرضى وشواذ يمارسون شذوذهم عبر الأفلام.. ومن منحة وفلوس الشعب " لتتساءل بعدها " هل الجرأة هي تعري درية ...الجرأة هو أن تقول ما يقع فعلا في البلاد.." ، وهي نفس التصريحات التي دفعت الفناة لطيفة أحرار للرد عليها بالدفاع عن حرية استعمال جسدها لأغراضٍ مسرحيّة وفنيّة وعزمها على التعرّي بشكلٍ كامل لو اقتضى دورها التمثيلي ذلك، .

بيني وبينكم وشاي طلعات من صنف الأحرار

وأحرار طلعات من صنف ...الخبار فراسكوم

والله يعفو على كل مبتلى

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More